ملفات عدة على طاولة مباحثات الحلبوسي ورئيس مجلس الأمة الكويتي

سياسية
  • 25-01-2021, 18:39
+A -A

بغداد - واع
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، تشكيل لجنة نيابية مشتركة بين البلدين لمتابعة الإجراءات الحكومية وتسريعها في مجالات الاستثمار والتجارة والمناطق الحرة.
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس النواب التقى والوفد المرافق له رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق علي الغانم".
وهنأ الحلبوسي،  والوفد المرافق له مرزوق الغانم بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الأمة الكويتي ولأعضاء المجلس، متمنياً له السداد والتوفيق في خدمة الشعب الكويتي الشقيق.
وأضاف، أن "مباحثات جرت خلال اللقاء عُرضت خلالها علاقات التعاون بين العراق والكويت وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، ولا سيما المتعلقة بالجانب البرلماني، حيث تم التأكيد على استمرار تنسيق المواقف في جميع المحافل الدولية".
وأشار إلى أنه "تمت مناقشة تشكيل لجنة نيابية مشتركة بين البلدين لمتابعة الإجراءات الحكومية وتسريعها في مجالات الاستثمار والتجارة والمناطق الحرة، وتذليل العقبات التي تواجه تلك الإجراءات. وكذلك تم خلال المباحثات بحث العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية مؤخراً من مستجدات وتطورات.
من جهته، قدّم رئيس مجلس الأمة الكويتي تعازيه إلى الشعب العراقي بضحايا التفجيرين اللذين استهدفا ساحة الطيران ببغداد، مديناً الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين في العراق.