البصرة تحتضن لقاء الأشقاء وسط ترحيب عراقي كبير بالوفد الخليجي

رياضة
  • 25-01-2021, 18:00
+A -A

البصرة - واع- حسين عمار

التقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الوفد الخليجي الذي وصل إلى محافظة البصرة لخوض المباراة الودية التي ستقام الأربعاء المقبل على المدينة الرياضية في المحافظة والتي ستجمع بين أسود الرافدين والأزرق الكويتي.
وأعرب درجال خلال اللقاء عن سعادته "لزيارة وفد المنتخب الكويتي والاشقاء الكويتيين لمحافظة البصرة"، مشيرا الى أن "هذه الزيارة تؤكد عمق الروابط التاريخية والمجتمعية والأسرية بين البلدين".
 
 
وأضاف، أن "الزيارة ستعيد الى الاذهان ما كان يعرف بدربي الخليج الذي كان يجمع المنتخبين العراقي والكويتي في مباراة عادة ما تكون قوية وشيقة ويتابعها الجمهور الرياضي بشغف"، لافتا الى أن "زيارة الوفد الكويتي الرياضي ستكون فاتحة خير للملاعب العراقية".
 
 
وكان المنتخب العراقي قد شارك منذ سبعينات القرن الماضي في معظم بطولات الخليج العربي وحقق نتائج متقدمة خلال تلك المشاركات.  
وتابع درجال، أن "زيارة الوفد الرياضي الكويتي تذكر بعام 1988 الذي كان فيه العراق معاقبا، وأن المنتخب الكويتي هو أول منتخب كسر الحظر الدولي المفروض على الملاعب العراقية بزيارته الى العراق واقام مباراة".
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته في أن "تكون الزيارة ناجحة بكل المقاييس، خاصة وأن العراق في طور الاستعداد لاستقبال الاشقاء من دول الخليج العربي واستضافة المدينة الرياضية في محافظة البصرة لمباريات الخليج 25".
 
 
من جهته أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد اليوسف دعم الكويت للعراق في استضافة خليجي 25، مشيرا الى أن "الكويت داعمة للعراق لاستضافة بطولة خليجي 25 التي حرم منها لسنوات"، فيما قدم اللاعب بندر السلامة نجم المنتخب الكويتي ولاعب النادي العربي الكويتي، شكره للترحيب الذي لقيه المنتخب الكويتي من حفاوة وتكريم وحسن استقبال في محافظة البصرة، متمنيا "تقديم مباراة تليق بالمنتخبين".
 
 
أما حارس المرمى الكويتي كاظم حسين، فقد قدم أيضا شكره للعراق ولوزارة الشباب والرياضة لحسن الضيافة، مؤكدا أن "ذلك يدل على عمق الشعور الاخوي بين الشعبين، وأن المنتخب الكويتي يعد العراق بلده الثاني".  
وأعرب حسين عن امنياته "بأن تكون مباراة الاربعاء جيدة من الناحية الفنية، وتتحلى بالأخلاق الرياضية، وأن يتمكن الفريقان العراقي والكويتي من امتاع الجمهور الرياضي".
وكان العراق قد خاض مباراة ودية تجريبية قبل اسابيع مع المنتخب الاماراتي انتهت بالتعادل السلبي.
 وتأتي مباراة العراق الودية الثانية مع المنتخب الكويتي الذي وصل مساء الاثنين الى محافظة البصرة في اطار استعداد المنتخب الوطني لخوض مباريات كأس الخليج في نسختها الخامسة والعشرين.