الحلبوسي وأمير الكويت يؤكدان ضرورة تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين

سياسية
  • 25-01-2021, 14:52
+A -A

بغداد- واع
أكد رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي، وأمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، على ضرورة تفعيل مشاريع الإعمار ومخرجات المؤتمر الدولي للمانحين. 
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن " رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى ،اليوم الاثنين، أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والوفدُ المرافق له " .
وأضاف أن "اللقاء بحث التعاون بين البلدين الشقيقين وتمتين العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، وتفعيل اللجان الحكومية والنيابية المشتركة بين البلدين، والتأكيد على ضرورة تفعيل مشاريع الإعمار ومخرجات المؤتمر الدولي للمانحين".
وبين الحلبوسي "حرصَ العراق على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين في المجالات كافة، مثمناً مواقف الكويت الداعمة للعراق".
من جهته قدم الأمير تعازيه بضحايا التفجيرين اللذين استهدفا ساحة الطيران ببغداد، معبراً عن استنكار دولة الكويت وإدانتها لهذين العملين اللذين استهدفا أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار، مجدداً دعم بلاده ووقوفها مع العراق لمواجهة التحديات التي يمرُّ بها، وتحقيق التنمية والاستقرار.