الثقافة النيابية ترسل كتاباً لضمان حصة خريجي الإعلام من درجات الحذف والاستحداث

محلي
  • 25-01-2021, 08:00
+A -A

بغداد – واع – نور الزيدي 

أعلنت لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية، اليوم الاثنين،رفع كتاب رسمي إلى الحكومة لتوفير حصة من درجات الحذف والاستحداث لخريجي كليات الإعلام ، فيما أشارت إلى ضرورة تسليح العاملين بمجال الإعلام بالثقافة القانونية. 
وقال رئيس اللجنة النائب حمد الله الركابي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" لجنة الثقافة مستمرة بمناقشة المواضيع التي تلامس عمل الصحفيين" ، مبيناً أن "اللجنة ناقشت خلال استضافتها نقيب الصحفيين مؤيد اللامي موضوع الثقافة القانونية للإعلامي أو الصحفي". 
وأضاف أن" اللجنة شددت على ضرورة تسليح العاملين بمجال الإعلام بالثقافة القانونية كي يكونوا محصنين من أي مساءلات قد يتعرضون  لها أثناء تغطيتهم الأحداث أو تناولهم أي موضوع". 
وأشار إلى أن" اللجنة خاطبت بكتاب رسمي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإضافة مادة الثقافة القانونية للإعلام كي تعطي بعداً قانونياً لعمل الإعلامي وتجعله يملك ثقافة قانونية يستطيع من خلالها الدفاع عن نفسه إذا ما تعرَّض إلى مساءلة". 
وتابع أن اللجنة خاطبت رئاسة مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء بكتب رسمية تتضمن ضرورة توفير حصة من درجات الحذف والاستحداث لخريجي كليات الإعلام بوصفهم شريحة مهمة وواسعة ولم تأخذ استحقاقها الطبيعي داخل مؤسسات الدولة".