محافظ بغداد: خطة لتوسعة نشر الكاميرات في العاصمة

محلي
  • 24-01-2021, 07:49
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أكدت محافظة بغداد أن لديها خطة لتوسعة نشر كاميرات المراقبة في عموم العاصمة، مؤكدة أن هذا المشروع سيدار من وزارة الداخلية.
وقال محافظ بغداد محمد جبر العطا لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الأحد: إن "المحافظة لديها مشروع كاميرات المراقبة حيث نصبت في مختلف مناطق بغداد سواء داخل المحافظة وحتى حدودها"، مؤكداً أن "بغداد تحتاج إلى آلاف الكاميرات في شوارعها وأحيائها وسيتم نصبها في كل شارع وبعدد كافٍ منها أسوة بدول العالم ويتضمن نشرها في الأبنية وحتى المصاعد ضمن مشروع خطة  لتوسعة الكاميرات في بغداد".
وأضاف أن "ملف الكاميرات يدار  100% من وزارة الداخلية وهي المسؤولة عن التنسيق والترتيب  والإدارة وحتى توزيع ونشر الكاميرات في الأحياء"،موضحاً أن "المحافظة لديها لجنة مشتركة مع  وزارة الداخلية لإدارة هذا الملف بصورة كاملة".
وبين العطا أن "الكاميرات حلت الكثير من العقد والمشاكل ويومياً لدينا مراقبة ومتابعة للكاميرات بحيث أن الجهات غير الأمنية تستفيد من الكاميرات للمراقبة "، مؤكداً أن " المحافظة مستمرة في نصب الكاميرات الحديثة وصيانتها بشكل يومي وزيادة عددها مع تنفيذ الصيانة المستمرة كونها معرضة للظروف الجوية وللتلف وحتى للاستهداف ،وتتم عملية الصيانة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ".
وأكد المحافظة أن "الحادث الأخير سجلته الكاميرات المنصوبة في ساحة الطيران وما يتم بثه من فيديوهات وصور يعود لما سجلته كاميرات المحافظة ،التي تسجل حوادث السيارات وسرقتها أيضاً للاستفادة منها في القبض على الجناة والتحقيق".