الأنبار: إقبال واسع على تحديث بطاقة الناخب

سياسية
  • 23-01-2021, 08:33
+A -A

الأنبار – واع - رشا شهاب القيسي 
شهدت محافظة الأنبار إقبالاً واسعاً على مراكز مفوضية الانتخابات لتحديث بطاقة الناخب.
وقال مدير مكتب مفوضية الانتخابات في الأنبار نصرت أياد لوكالة الأنباء العراقية (واع) إنه " تم تسيير 104 فرق جوالة منتشرة في عموم المحافظة وبواقع 72 مركز تسجيل " مشيراً الى أنه "هناك إقبال جيد من المواطنين لتحديث بياناتهم الانتخابية وتحديث بطاقة الناخب".
وأشار الى أن "إجراءات التحديث تمر بمراحل الكترونية لمنع التلاعب ،والاشتراط وجود المستمسكات الأصلية للمواطن ،وهو ما أعطى ارتياحاً للمواطن بغية منع عمليات التزوير واختيار من يمثله بعملية انتخابية شفافة ونزيهة"، داعياً " الناخبين الى التوجه الى المراكز المخصصة بتحديث البيانات ،وكذلك التعاون مع الفرق الجوالة المسيرة في المحافظة من أجل تحديث بياناتهم ". 
من جانبهم أكد"مواطنون في المحافظة حرصهم على تحديث بياناتهم الانتخابية، مشيدين بالاجراءات المتبعة من المراكز الانتخابية في المحافظة".
وقال المواطن محمد الدليمي: إن "إجراءات تحديث البطاقات الانتخابية تجري بطريقة سلسلة وبسيطة ومن دون أي معوقات وأن هناك تعاوناً من العاملين في المفوضية"، مؤكداً "مشاركته في الانتخابات المقبلة من أجل ضمان ايصال الأشخاص الذين يخدمون المحافظة بالشكل الأمثل".
فيما رأت المواطنة أم أحمد أن "جميع الدلائل تشير إلى أن الانتخابات المقبلة ستشهد مشاركة كبيرة لتفويت الفرصة على المزورين وإنجاح العملية الانتخابية بجو حر وديمقراطي وأنها ترغب في أن تكون جزءاً من هذه التجربة من خلال المشاركة في الانتخابات التي بدأت بتحديث بياناتها الانتخابية".