الكاظمي وآكار يتفقان على معالجة التهديدات الإرهابية قرب مناطق الحدود المشتركة

سياسية
  • 18-01-2021, 14:28
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد- واع

اتفق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الاثنين، أهمية معالجة التهديدات الإرهابية قرب مناطق الحدود المشتركة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار والوفد المرافق له، وشهد اللقاء بحث القضايا ذات الإهتمام المشترك، وتعزيز التعاون العسكري بين العراق وتركيا ضمن إطار التعاون العام، وترسيخ مبدأ احترام سيادة العراق على جميع أراضيه".
وأضاف أن "الجانبين إتفقا على أهمية معالجة التهديدات الإرهابية قرب مناطق الحدود المشتركة، وأن الاستقرار سيفتح الأبواب أمام مزيد من التعاون بين البلدين بما يدعم الازدهار والتقدم لدى الشعبين الصديقين، العراقي والتركي".
وأشار الكاظمي بحسب البيان إلى "ضرورة تفعيل ما سبق إقراره من إتفاقيات بين البلدين خلال زيارة سيادته الأخيرة الى أنقرة، فضلاً عن أهمية الالتزام التركي بتنفيذ التعهدات الاستثمارية التي تمخض عنها مؤتمر الكويت لدعم العراق عام 2018".
وشدد رئيس مجلس الوزراء على "رفض العراق أي تهديد أو نشاط إرهابي يستهدف الجارة تركيا، انطلاقًا من الأراضي العراقية، وبيّن أن قدرة العراق على معالجة هكذا تهديدات إنما تتعزز عبر استمرار فرض القوات الأمنية العراقية لوجودها، في كل نقطة من الأراضي العراقية".
وبين الكاظمي "أهمية التعاون العسكري بين البلدين، وأن الجيش العراقي الذي احتفل بمئويته قبل أيّام، ماضٍ في تعزيز قدراته بهمّة أبناء العراق، وبمساعدة الأصدقاء في تركيا وفي حلف الناتو".
ونقل الوزير التركي، بحسب البيان، تحيات حكومة بلاده وتمنياتها للحكومة العراقية في النجاح بمهامها، كما أعرب عن استعداد الجيش التركي لتقديم الدعم والمشورة، في مجالات مكافحة الإرهاب والتدريب والمناورات المشتركة.