الكاظمي يؤكد دعمه الكامل لاتمتة الإجراءات الالكترونية في المنافذ

سياسية
  • 17-01-2021, 15:34
+A -A
أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، دعمه الكامل لتطبيق الأتمتة الإلكترونية في المنافذ الحدودية وإحكام السيطرة لتحقيق الأهداف المرجوة في ضبط المخالفات وتعظيم الإيرادات الحكومية. 
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكاظمي التقى رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي للتباحث في الإجراءات المتخذة لتفعيل المنصة الإلكترونية المعدة من قبل ملاكات الهيأة وكذلك برنامج الوصل الضريبي والذي تم إعداده بالتنسيق مع الهيأة العامة للضرائب لتطبيق نظام الأتمتة الإلكترونية على الإجراءات الجمركية والضريبية في المنافذ الحدودية". 
وأضاف، أن "الكاظمي أكد دعمه الكامل في تطبيق الأتمتة الإلكترونية في المنافذ الحدودية وإحكام السيطرة لتحقيق الأهداف المرجوة في ضبط المخالفات وتعظيم الإيرادات الحكومية، وأثنى على الدور الكبير الذي تلعبه الهيأة والقيام بدورها في الرقابة والإشراف والتدقيق والتحري الأمني على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية". 
وتابع أن "الوائلي استعرض خلال اللقاء استراتيجية الهيأة المستقبلية وجملة من المقترحات التي من شأنها تطوير العمل التجاري ودعم الاقتصاد الوطني بإجراء بعض التعديلات بتخفيض بعض الرسوم الجمركية دعماً للتجار والمستوردين". 
وأشار إلى أن" الوائلي استعرض المنجزات المتحققة في المنافذ الحدودية وبيان دورها في إحكام السيطرة على الدوائر العاملة وممارسة دورها  الرقابي، مؤكدا أن عام 2021  سيكون عاماً متميزا وناجحا ومكملا للعام الماضي في تحقيق الإيرادات الداعمة للموازنة وضبط المخالفات وقطع دابر الفساد والمفسدين".