عبد الجبار يدعو معاهد النفط لاستقطاب خريجي الدراسة الإعدادية المتميزين

محلي
  • 17-01-2021, 12:52
+A -A

بغداد- واع
دعا وزير النفط احسان عبد الجبار ،اليوم الاحد، معاهد النفط لاستقطاب خريجي الدراسة الإعدادية المتميزين، فيما اكد  اهمية الارتقاء بقطاع التعليم والتدريب المهني النفطي.

وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة النفط تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،أن "الوزير عبد الجبار أكد خلال زيارته لمعهد التدريب  النفطي في بغداد لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسه ،ان معاهد التدريب النفطي تعد صرحاً علمياً متميزاً ترفد القطاع النفطي بالكوادر الوطنية الوسطية ، التي تشكل حلقة مهمة في تطوير الصناعة النفطية في العراق".
واشار الى "اهمية استقطاب هذه المعاهد للطلبة المتميزين من خريجي الدراسة الاعدادية وبمعدلات تزيد عن (90-95) درجة ، اسوة  بالكليات الطبية والهندسية ، وهذا مايترتب  عليها مسؤولية اضافية سواء على الوزارة او ادارة المعاهد والقائمين عليها ، من اجل العمل والسعي  الدؤوب لتطوير القدرات والمهارات الفنية والادارية ".

من جانبه اكد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع حامد يونس على " حرص الوزارة لتطوير المناهج العلمية والتدريبية لهذه المعاهد "،موضحا ان " وزير النفط اوعز بزيادة التخصيصات المالية للارتقاء بعملها ، فضلا عن فتح قنوات تعاون واتصال  مع الشركات النفطية العالمية ، والمراكز المهنية المتقدمة ".