النزاهة تضبط مدير مشـروع ومستثمراً في كركوك بالجرم المشهود

محلي
  • 17-01-2021, 11:36
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد- واع

أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد عن تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ في محافظة كركوك، أسفرت العمليتان عن ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب المحافظة ومستثمر آخر بالجرم المشهود لتجاوزهما على المال العام.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "النزاهة الاتحادية نفذت عمليتي ضبط في محافظة كركوك" مبينة ان "العمليتين، اسفرتا عن ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب المحافظة ومستثمراً آخر؛ لتجاوزهما على المال العام".

وأضافت ان "دائرة التحقيقات في الهيأة، نفذت العمليتين بموجب مُذكّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك من ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب كركوك الأولمبيّ"، مُوضحةً أنه "قام باستغلال العقد الخاصّ بتأهيل الملعب المحال على إحدى الشركات بمبلغ يزيد على(24,000,000,000) مليار دينار، وإقدامه على تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على الأرض المُجاورة للملعب خلافاً للقانون".

وتابع البيان ان "الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ ثانيةٍ، من ضبط أحد المُستثمرين؛ لقيامه بمخالفة المُخطَّطات الأصوليَّة لمشروع تطوير وتوسيع السوق الشعبيّة في مركز المحافظة، وبناء محلاتٍ تجاريَّةٍ،وبيعها للمواطنين خلافاً للقانون، مُبيّنةً أن قيمة المشروع  تزيد على (3,000,000) ملايين دولار".

وأردف إنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّتين، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والأوراق التحقيقيَّة أمام أنظار السيِّد قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة اللازمة".