عليوي: زيارة رئيس الفيفا خطوة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب

رياضة
  • 17-01-2021, 09:48
+A -A

بغداد- واع- نور الزيدي

اكد رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي ان الزيارة المرتقبة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو للعراق تعد بادرة طيبة يمكن استثمارها لرفع  الحظر الكلي عن جميع الملاعب العراقية .
وقال عليوي في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الأحد: إن" الجانب الرياضي في المجتمعات أصبح رسالة حب واطمئنان للعالم كله، وإن استقبال رئيس الفيفا في العراق يعطي صورة وانطباعاً جيّدينِ بأن العراق مستقر وبإمكانه استضافة كل الرياضيين"، مضيفاً أن" توجّهَ العراق الى استضافة بطولة كأس الخليج يعزز من هذه المساعي لاسيما أن هناك دعماً حقيقياً من دول الخليج لملف العراق في استضافة العرس الخليجي من خلال الرغبة في المشاركة بالبطولة وإنجاحها". 
وبين عليوي أن" الأخوة في اتحاد كأس الخليج العربي أعدَّوا لجنةً ستقوم بزيارة البصرة قريباً للاطلاع على المنشآت الرياضية وتقييم مدى جاهزية المدينة لاحتضان البطولة "، مؤكداً أن" العراق جاهز ومؤهل لاستضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج، من ملاعب وفنادق ومرافق أخرى". 
وتابع عليوي أن" الجمهور العراقي متعطش جداً لمشاهدة اشقائه الخليجيين في البصرة "،مشيراً إلى أن " السعي لاحتضان البطولات ورفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية يحمِّل الحكومة مسؤولية الاهتمام بالمشاريع الرياضية المتوقفة والمتلكئة والاسراع في انجازها خدمة للرياضة العراقية".