الداخلية تكشف عن قرارات رئيس الوزراء بعد لقائه جرحى الوزارة

أمن
  • 17-01-2021, 09:23
+A -A


بغداد – واع – نور الزيدي
كشفت وزارة الداخلية عن القرارات التي اصدرها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته مقر الشرطة الاتحادية ولقائه جرحى الوزارة.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا لوكالة الانباء العراقية (واع) ،اليوم الاحد: إن"رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زار مقر الشرطة الاتحادية برفقة وزراء الاسكان والاعمار والصحة والعمل  ووكيل وزير المالية ومدير عام دائرة التقاعد والتقى عوائل الشهداء والجرحى من وزارة الداخلية".
وأشار إلى أن "زيارة الكاظمي تأتي بعد أن وعد بعقد اجتماع مع هذه الشريحة برفقة اللجنة المشكلة لعدد من الوزراء واستمع الى شرح مفصل من عوائل الشهداء والجرحى وأهم المعوقات والاقتراحات التي قدمت لدعم وإنصاف هذه الشريحة".
وأضاف أن "الكاظمي أصدر عدداً من القرارات تصب في صالح هذه الشريحة من بينها بناء مركز صحي في كل محافظة لجرحى وزارة الداخلية وصرف مكافأة نهاية الخدمة لـ12 وجبة لهذه السنة 
ولفت إلى أن " من بين القرارات الأخرى منح اجازات لزوجات المعاقين من الوزارة إن كُنَّ في الوظيفة لغرض رعاية أزواجهن أو أقربائهن مع اعطاء راتب من وزارة العمل لمن لَسْنَ لديهن وظائف".
وتابع أن " القرارات الأخرى تضمنت انتداب ضابط برتبة لواء من وزارة الداخلية يكون بدرجة مستشار لرئيس الوزراء يكون وسيلة اتصال بعوائل الشهداء والجرحى".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد التقى أمس السبت، جرحى وزارة الداخلية الأبطال في مقر الشرطة الاتحادية، وتعهد بتلبية مطالبهم.