اللجنة العليا توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية في الدوائر الحكومية

سياسية
  • 16-01-2021, 16:44
+A -A

بغداد -  واع  
وجهت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم السبت، الوزارات والجهات الحكومية كافة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الكاملة لمنع انتشار فيروس كورونا.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وجهت الوزارات والجهات الحكومية كافة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الكاملة لمنع انتشار فيروس كورونا". 
وأضافت، أن "اللجنة العليا ألزمت الدوائر الحكومية كافة باتباع الإجراءات وإلزام الموظفين والمراجعين بارتداء الكمامات ومنع التجمعات والحفاظ على مسافة التباعد البدني فضلا عن تهيئة مستلزمات غسل وتعقيم اليدين مع تقليل المراجعات التي تتطلب حضور الأشخاص والاستعانة بالإمكانات التكنولوجية". 
وأكدت اللجنة على عدم أخذ المحافظين إجراءات تخالف قرارات اللجنة العليا التي من شأنها التخفيف من الإجراءات الواجب أخذها لمنع انتشار وباء كورونا".
وتابعت، أن "قرارات اللجنة نصت أيضا على تشديد الإجراءات العقابية على (المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات والنوادي والقاعات الرياضية وقاعات المناسبات) وفرض غرامات تتجاوز 5 ملايين دينار أو الإغلاق 90 يوما". 
وحثت اللجنة على تكثيف الحملات التوعوية عن طريق القنوات الإعلامية فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الواجب أخذها والترويج لفائدة اللقاح عند وصوله".