الشباب والرياضة النيابية: قانون الأندية وصل إلى مرحلة التصويت

سياسية
  • 15-01-2021, 18:03
+A -A

بغداد – واع – حسين عمار  

اكد رئيس لجنة الشباب والرياضة عباس عليوي، اليوم الجمعة، أن قانون الأندية وصل إلى مرحلة التصويت، بعد أن قرأ قراءته الثانية.

وقال عليوي في تصريح لوكالة الانباء العراقية ( واع ) إن " قانون الأندية لا يختلف كثيراً عن قانون الاتحادات الرياضية  وتم تسليم نسخة من القانون في زمن الوزير السابق سنة 2018، والقانون وصل الى مرحلة التصويت بعد قراءته القراءة الثانية".

وتابع عليوي أن " الكثير من الكلام يتداول ان قانون الأندية موجد لدينا ونحن نتعامل مع الجميع بحسن نية ولا نريد ان نثير أي ضجة في الاعلام خوفاً على القوانين " مشيراً الى أن "تم العمل على القانون  مع الأندية الرياضية ووزارة الشباب والرياضة  ومؤسسات المجتمع المدني ومع اتحاد الصحافة الرياضية ومع نقابة الصحفيين العراقيين  وتم عقد جلسات تشاورية معهم وتم تخويل مجموعة من الخبراء وتشكيل فريق عمل من اجل اخراج القانون بشكل مقبول ويكون بصمة حقيقية في الرياضية العراقية مع العلم تم الاخذ بعين الاعتبار الكثير من القوانين الموجودة في الدول المجاورة والعالمية ليكون قانونا رصينا ويبقى على طول الأمد".

وأوضح عليوي أن " لجنة الشباب والرياضة البرلمانية لاتوجد لديها أي خطوط حمر وتستمع الى  الجميع سواء كانت الحكومة او الأندية والقانون تم قراءته قراءة ثانية ولا يمكن ان يأتي قانون غير هذا القانون".