خلية الإعلام توجز العمليات الأمنية لهذا اليوم

أمن
  • 14-01-2021, 16:07
+A -A
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، موجز العمليات الأمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية. 
وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،إن" قوة من مديرية استخبارات قيادة عمليات نينوى خرجت  بواجب تطهير و تفتيش في قرية الخندق الصغير و تم العثور على 5 عبوات ناسفة على شكل صفائح مدفونة تحت الارض من مخلفات داعش الارهابي و تم التعامل معها موقعيا". 
واضافت أن" قوة من الفرقة الاولى في المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك شرعت بواجب تفتيش في منطقة وادي الكور وعثرت على وكر  يحتوي على 14 عبوة ناسفة و 14 مسطرة تفجير و 20 عبوة بلاستيكية تحتوي على مادة ال 4 c  وتم تفجير الوكر  والعبوات من قبل الجهد الهندسي للفرقة". 
وأشارت الى أن" قوة من قيادة عمليات الجزيرة الفرقة السابعة خرجت للبحث و التفتيش في قضاء راوة و عثرت على 4 عبوات ناسفة محلية الصنع من مخلفات داعش الارهابي وتم التعامل معها". 
وتابعت أن"قوة من مقر عمليات الانبار توجهت الى الشارع العام الرابط بين الفلوجة والمدينة السياحية، وعثرت القوة على 3 عبوات ناسفة على شكل مساطر تفجير وتم تفكيكها و التعامل معها وفي واجب اخر للبحث و التفتيش في منطقة الجفة _ البو صالح تم العثور على 3 عبوات ناسفة من مخلفات داعش الارهابي".
وبينت أن"قوة من الفرقة الاولى خرجت للبحث والتفتيش في منطقة البو فراج وعثرت على عبوتين بلاستيكية سعة 20 لتر تحتوي على مادة الامونيوم و قنبرة هاون عيار 120 ملم تالفة "، فيما عثرت قوة من الفرقة الرابعة اثناء عمليات التطهير في منطقة الاركزية على قنبرتين هاون عيار 120 ملم و تم نقلهما الى مقر الفرقة للتعامل معهما".