الخفاجي: الكاظمي يتابع ما يتعرض له المنتج المحلي من مزاحمة المواد الداخلة تهريباً

محلي
  • 14-01-2021, 14:23
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد - واع

أكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي،أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يتابع ما يتعرض له المنتج المحلي من مزاحمة المواد الداخلة تهريبا.ً
وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)إن" وزير الزراعة محمد كريم  الخفاجي التقى وفدا من مزارعي محافظة البصرة  وبحضور رئيس الاتحاد العام   للجمعيات الفلاحية ودائرة مكافحة الجريمة المنظمة".  
واضاف أن" الخفاجي أكد  في بداية اللقاء على اهتمامه الكبير بالمعوقات والمشاكل التي يتعرض لها مزارعو البصرة سواء كان في مجال حماية المنتج المحلي لمحصول الطماطم او القضايا المتعلقة بالاراضي الزراعية ". 
وبين الخفاجي ان" ما يتعرض له المنتج المحلي من مزاحمة المواد الداخلة تهريبا هو محل اهتمام ومتابعة من قبل الوزارة من جانب ومن قبل رئيس مجلس الوزراء من جانب أخر ، مؤكدا على ان اكثر المنتجات الموفرة محليا و التي تتعرض الى مزاحمة المواد المهربة هي قطاع الدواجن  ومحصولي الطماطم والبطاطا". 
واشار الى ان" النقاشات مستمرة وعبر اللجان المشتركة مع الاقليم في هذا السياق،  فضلا عن الاجهزة الامنية و مع كافة الجهات لاجل الحد من التهريب". 
 وأكد الخفاجي على أرسال  لجنة مشتركة  الى البصرة من دائرة الاراضي الزراعية و وقاية المزروعات والثروة الحيوانية  لاجل ايجاد الحلول الناجعة لكل المعوقات التي تواجه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وقطاع الدواجن  في محافظة  البصرة".