الأولمبية الدولية توعز للعراق بإصلاح الوضع الأولمبي الداخلي

رياضة
  • 14-01-2021, 09:40
+A -A

بغداد- واع

أرسلت اللجنة الأولمبية الدولية خطاباً إلى اللجنة الأولمبية العراقية تضمن الخطوات الواجب اتخاذها لإصلاح الوضع الأولمبي العراقي .
 وذكر مدير المكتب الإعلامي في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية حسين علي حسين في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، أن" رسالة الأولمبية الدولية أرسلت إلى السيدين: عدنان درجال وزير الشباب والرياضة ، ورعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية المنتهية ولايته"، موضحاً أن" الأولمبية الدولية حثت على انعقاد الجمعية العامة للأولمبية العراقية في العاشر من شباط المقبل لتفويض لجنة ثلاثية مؤقتة تنبري لإدارة العمل الأولمبي العراقي والتهيئة لإقامة المؤتمرات الانتخابية لانبثاق مكتب تنفيذي جديد". 
وأضاف أن" الأولمبية الدولية أكدت برسالتها الممهورة بتوقيع مدير التضامن الأولمبي والعلاقات مع اللجان الأولمبية جيمس ماكلاود ، بالإضافة إلى حسين المسلم المدير التنفيذي العام للمجلس الأولمبي الآسيوي - أن جميع الخطوات المقبلة يجب لها  أن تتوافق، وبدقة، مع قانون اللجنة الأولمبية العراقية ونظامها الداخلي".
وختم مدير المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية تصريحه بقوله: إن "الوزارة واللجنة الأولمبية عازمتان على تجاوز أخطاء المرحلة الماضية والالتزام بالقوانين العراقية النافذة ورسالة الأولمبية الدولية سعياً لإنهاء الوضع الحالي والانتقال لمشهد أولمبي شرعي ومستقر. 
وفي ما يلي صورة للنص الرسمي لرسالة الأولمبية الدولية التي تلقاها درجال وحمودي .