وزير المالية : حزمة من الاجراءات ستتخذ لتخفيف اثار تخفيض العملة

محلي
  • 13-01-2021, 12:55
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع 
بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي مع وزير المالية علي علاوي أهمية توحيد الجهود لتقليص العجز في الموازنة العامة، فيما اشار علاوي الى حزمة من الإجراءات ستتخذ لتخفف آثار تخفيض العملة.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المالكي استقبل بمكتبه اليوم وزير المالية علي عبد الأمير علاوي"، لافتا إلى أن "اللقاء تناول السبل اللازمة لدعم العراق لمواجهة الأزمة المالية الراهنة والخطط والإجراءات المطلوبة لتجاوزها، وأهمية توحيد الجهود والتكاتف بين الجميع لتقليص العجز في الموازنة العامة بغية تحقيق العدالة الاجتماعية".
وأضاف، أن "وزير المالية أكد على ضرورة إجراء إصلاحات مناسبة تسهم في ترشيد الإنفاق والمحافظة على المال العام، مشدداً على أن المعالجات الاقتصادية للخروج من الأوضاع الحالية يجب أن لا تؤثر على طبقات الدخل المحدود والموظفين والمتقاعدين والتزاماتهم المعاشية"، مبينا أن "المالكي جدد دعوته للحكومة إلى عدم إهمال حقوق الفلاحين والمزارعين وتأخير صرف مستحقاتهم".
من جانبه استعرض وزير المالية الإجراءات التي تتبعها الوزارة في معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية"، مؤكدا أن "الوزارة وخلال أسبوعين ستتخذ حزمة من الإجراءات التي تخفف آثار تخفيض العملة، داعيا إلى تضافر الجهود لتجاوز المرحلة الحالية وتداعياتها على الحياة العامة".