الكاظمي يجري اتصالاً هاتفياً بمدير الإعدادية المركزية في الناصرية

الأربعاء 13 كانون ثاني 2021 - 15:50

 الكاظمي يجري اتصالاً هاتفياً بمدير الإعدادية المركزية في الناصرية

بغداد - واع

أجرى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً بمدير الإعدادية المركزية في الناصرية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أجرى اتصالا هاتفيا بمدير الإعدادية المركزية في الناصرية بخصوص دخول بعض العناصر الأمنية الى مبنى المدرسة".
وقال الكاظمي خلال الاتصال بمدير الإعدادية المركزية في الناصرية، "أحييك على صبرك وحكمتك في التعاطي مع التجاوز غير المقبول، وأن المدرسة هي عنوان لتعليم الأطفال وتعليم المجتمع وأنا أعتذر عما جرى يوم أمس من تجاوز تسبب بخدش للكادر التعليمي، ولن يتكرر هذا".
وأضاف، "أتمنى عليكم كمثقفين وقادة للتعليم شد المجتمع في الناصرية وأن نعمل معا على استعادة الهدوء لخدمة شعبنا"، مبينا أن "هنالك تحديات ومشاكل وظروفا غير طبيعية والمواطنون لديهم مطالب ولكن هذه الحكومة جديدة شكلت منذ ستة أشهر تحتاج أن نتعاون معا بالصبر والحكمة لمعالجة كل الأخطاء ومشاكل الماضي، ومن حق المواطنين أن تكون دائما مطالبهم عالية لأنه لم يلمس على مدار 17 عاما أي شيء"
وتابع الكاظمي: "أحييك وأقدم اعتذاري عن أي خطأ حدث أو خدش لمشاعر الطلبة أو الأساتذة".
وأكد الكاظمي أن "هذه التصرفات لا تعكس تصرفات الأجهزة الأمنية وهي فردية ومع كل هذا يجب مؤازرة القوات الأمنية لأنهم عنوان لحفظ القانون ونشدد على الشباب بتقديم المطالب والاحتياجات بصورة سلمية، ولا نمتلك خيارا غير بناء البلد ومدننا مع الأسف الشديد ما زالت في حاجة إلى خدمات كبيرة".
واختتم الكاظمي اتصاله بتقديم الشكر للكادر التعليمي والطلبة في الناصرية قائلا: "لا تنسوا أنتم أحفاد إبراهيم عليه السلام وأحفاد سومر وأور ومن غير المعقول أن نقدم نفسنا بصورة خاطئة يجب أن نحقق مطالبنا بصورة سلمية تليق بتاريخنا وتليق بحقوقنا وبكل تأكيد التعليم له اهتمام خاص والدولة يبنيها الأمن والقضاء والتعليم".
من جانبه قدم مدير الإعدادية شكره لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وأكد: "الخطأ الذي حدث يوم أمس كان غير مقصود"، مبينا أننا "متعاونون مع القوات الأمنية وقائد العمليات في المحافظة".
وأردف أن "هنالك مطالب للمتظاهرين بحقوقهم حيث إن التظاهر حق مشروع أمام كل المواطنين ومن ضمن الدستور، وأنا أقدم شكري لاتصالك وتواصلك وهذا يزيد من عزمي وقوتي ورفع معنوياتنا ورد هيبة مؤسسات التربية وحصانة العمليات التعليمية داخل محافظة ذي قار".