سلطة الطيران: ملتزمون بقرار منع دخول الوافدين من الدول الثماني

محلي
  • 12-01-2021, 17:26
+A -A
أكدت سلطة الطيران المدني التزامها بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بمنع السفر ودخول الوافدين من ثماني دول بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا.
وقال مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد الديوان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، إن "سلطة الطيران المدني جهة تنفيذية ملتزمة بما يصدر من تعليمات وقرارات من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والأمانة العامة لمجلس الوزراء".
وأشار إلى أن سلطة الطيران مستمرة بمنع السفر ودخول الوافدين من ثماني دول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة لكورونا ما عدا العراقيين العائدين مع إلزامهم بفحص (BCR) والحجر المنزلي لـ 14 يوماً ويستثنى من ذلك الدبلوماسيون على شرط أن يكون التعامل بالمثل مع الدولة الأخرى مع تطبيق الإجراءات الوقائية". 
وكان مجلس الوزراء قد قرر في وقت سابق منع السفر إلى كل من الدول التالية (بريطانيا، وجنوب أفريقيا، واستراليا، والدانمارك، وهولندا، وبلجيكا، وإيران، واليابان، وأية دولة أخرى تحددها وزارة الصحة مستقبلا)، وكذلك منع دخول الوافدين منها (باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما في أماكن تخصص لهذا الغرض، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض بفحصهم بـ PCR ولمدة أسبوعين، ولحين وضوح الوضع الصحي العالمي والإقليمي لانتشار السلالة الجديدة لكورونا.