ناظم: اعتماد البطاقة البايومترية واحدة من المستمسكات الرسمية

سياسية
  • 12-01-2021, 14:53
+A -A

بغداد - واع
أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة اعتمدت البطاقة البايومترية واحدة من المستمسكات الرسمية.
وقال ناظم خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نسب الشفاء من فيروس كورونا في تزايد، ووضع العراق جيد قياسا بأعداد الإصابات في السلالة الجديدة من كورونا"، لافتا إلى أن "الحكومة تهيب بالمواطنين اعتماد المعلومات من وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا".
وأضاف، أن "مجلس الوزراء قرر إعفاء المواطنين من دفع الرسوم على الطرود البريدية، فيما صوت على دعم القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص"، مبينا أنه "تم منح الأولوية للقطاع الصناعي في المنافسة وتجهيز مؤسسات الدولة بمنتجاته".
وأشار إلى أن "مجلس الوزراء عد بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد واحدة من المستمسكات الرسمية المعتمدة في دوائر الدولة"، موضحا أن "مجلس الوزراء قرر منح الموظفين مدة 60 يوماً لتحديث بياناتهم البايومترية".
وتابع أنه "يجب على الموظفين الإسراع بتحديث بياناتهم البايومترية"، مبينا أن "الحكومة عازمة على محاربة نزعة انحسار المشاركة في الانتخابات".
ولفت إلى أن "وزارة الخارجية تتابع القرارات الصادرة من الخزانة الأميركية، فضلا عن أنها لا تميل للتصعيد"، مشيرا إلى أن "موازنة 2021 مبنية على الورقة الإصلاحية".
وبشأن الانتخابات الأميركية علق ناظم أنه "مع مجيء الحكومة الجديدة في هذه المدة بالذات وحسم الموضوع في الانتخابات الأميركية، وأن الأميركيين منخرطون في أوضاع العراق ولهم خبرائهم"، مبينا أن "من عينه الرئيس بايدن مؤخرا هو خبير معروف في أوضاع العراق وتوقعي الخاص أن انخراطه في الحكومة العراقية وأوضاع العراق تاريخيا واقتصاديا يرقيه إلى مستوى الخبير والمعروف في بلدنا ولا اعتقد أن هناك اعتراضات أو نوعا مما يعيق عملية التفاهم ومضي الدبلوماسية العراقية في التعامل معه".