شرطة ذي قار تشرف على إرسال وجبة من جرحى التظاهرات للعلاج في الخارج

محلي
  • 8-01-2021, 14:03
+A -A

ذي قار- واع - زهراء صباح
أكدت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الجمعة، إرسال وجبة من جرحى التظاهرات للعلاج في الخارج.
وقال معاون قائد شرطة ذي قار العميد حسين حسوني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "قيادة شرطة محافظة ذي قار والمنشآت قامت بتنفيذ توجيه رئيس الوزراء بالإشراف على نقل جرحى الانتفاضات السلمية في المحافظة خلال الأشهر السابقة"، مشيراً إلى أن "هذه المبادرة إيجابية وهي الأولى في المحافظة بارسالهم خارج العراق للتخصص في علاجهم".
بدوره أوضح رئيس رابطة جرحى ذي قار محمد شريف: "تم تكليفنا من خلال دولة رئيس الوزراء بخصوص ملف جرحى محافظة ذي قار ،وتم الإيعاز إلى وزارة الصحة ،وأكملنا الإجراءات الإدارية والقانونية والصحية بخصوص السفر إلى دولة الهند ،وبعدها الرجوع إلى العراق"، لافتاً إلى "وجود وجبة أخرى من الجرحى سيتم إرسالها للعلاج في الخارج".
من جهته، قال الجريح رحمن أبو الهيل: إن "جرحى الناصرية يستعدون للسفر لتلقي العلاج في مبادرة من رئيس الوزراء ووزارة الصحة"، مبيناً انه " مصاب بقطع ثلاثة أعصاب في يده نتيجة تعرضه لإطلاقات نارية ،ويحتاج إلى عملية في الخارج".
من جانبه، قال المواطن حيدر سعيد : " أشكر كل الجهود الحقيقة التي أسهمت ببعض الفعاليات أو كتب تسهيل الأمر للوصول إلى علاج مناسب يلائم متطلبات المراحل العلاجية الخطرة".