الفتح: حماية العراق والحفاظ على وجوده مسؤوليتنا التأريخية والوطنية

سياسية
  • 5-01-2021, 18:53
+A -A

بغداد – واع
أعلن تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، أن حماية العراق والحفاظ على وجوده هما مسؤوليتنا التأريخية والوطنية.
وقدم تحالف الفتح في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) "التهاني للجيش العراقي بمناسبة تأسيسه"، معربا عن "أزكى التهاني والتبريكات للجيش الباسل بقادته وجنوده بمختلف التسميات والمراتب".
وأكد أن "العراق وحمايته والحفاظ على وجوده وترابه وحدوده مسؤوليتنا التاريخية والوطنية على حد سواء، وأن التاريخ سيكتب من وقف إلى جانب حماية أمته ودرء الأخطار عن وجودها الإنساني واجتماعها البشري" ، لافتا إلى أن "التاريخ سيخلد من تصلب في خنادق المقاومة والبسالة الشرسة بمواجهة العدوان الداعشي".
وأضاف ، "لقد صنع منتسبو الجبش إلى جانب بقية أبناء العراق الغيارى في الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب وجميع الصنوف المقاتلة، تاريخاً جديداً ، وحفر أعظم انتصار في تاريخ البشرية وتاريخ الشعب في جدار الخلود عندما نهضوا بتكاليف الحرب وقاتلوا ببسالة الشجعان وانتصروا في معركة الوجود". 

وأشار البيان إلى أن "منتسبي الجيش العراقي العظيم سيستمرون بحماية الأرض وسيبقون سوراً للوطن ورجالاً أوفياء لبلدهم وسيبقى الوطن مهاباً وموحداً ومستقلاً .
واختتم البيان "بالرحمة لشهداء الجيش العراقي الباسل ولجميع شهداء العراق والشفاء للجرحى"، مؤكدا أن "النصر مقرونٌ بنواصي الجيش الأبطال".