ميسان تقدم التهاني بعيد الجيش

محلي
  • 5-01-2021, 08:35
+A -A

ميسان ـ واع 

قدم عدد من النخب السياسية والفكرية بمحافظة ميسان التهاني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي.
وقال محافظ ميسان علي دواي لازم: "تحية إجلال وإكبار لجيشنا العراقي الباسل بمناسبة عيده الأغر والذكرى الــ (100) على تأسيسه، ونتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى جيشنا العراقي البطل سور الوطن وحصنه المنيع".
وأضاف: "التهنئة خالصة لجميع منتسبي الجيش من قادة وآمرين ضباطاً ومراتب"، مؤكداً أنهم "درع الوطن وحماة الديار من شرور الإرهاب المجرم والاحتلال البغيض". 
وعبر عن أمنياته بدوام النصر والعزة والكرامة للجيش الباسل والرحمة والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وأن يحفظ الشعب العراقي وينعم عليه بالأمن والأمان والاستقرار.
من جانبه هنأ مدير تربية ميسان رياض مجبل الساعدي، الجيش قائلاً: "تحية حبّ وإجلال لجيشنا الباسل بمناسبة مئوية ذكرى تأسيسه"، مشيداً "بدوره الكبير بالحفاظ والدفاع على الوطن والأمة العربية".
وتابع أن الجيش سطر أروع الانتصارات والبطولات خلال مسيرته المشرّفة، وقدّم التضحيات والشهداء فكانوا قناديل وطن ولما يزالوا يشعونَ ألقاً متوهّجاً لمستقبل العراق والأجيال فكلّ عام وجيشنا العراقي الأغرّ بألف خير وانتصار.
كما وقدم رئيس جامعة ميسان عبد الباسط محسن عيال، التهاني الى منتسبي القوات المسلحة من الجيش بكافة صنوفه بمناسبة الذكرى المئة لتأسيسه، مشيراً إلى أنها مناسبة تحمل دلالات كبيرة وعميقة في معناها وستظل ساخصة في قلوب وعقول العراقيين لتسجل التاريخ الحديث.
وبين أن "استذكار هذه المناسبة هو استذكار لكل التاريخ المجيد وسفر البطولات الخالدة التي سطرها الأبطال الغيارى في معارك الرجولة والشرف حيث روت الدماء العراقية وسقط الشهداء ،وأرى أن الاحتفال والاحتفاء بذكرى ( 6 من كانون الثاني) هو جزء من الإنصاف والوفاء لرجال استرخصوا الأرواح كي يبقى بيرق العراق خفاقا شامخاً".
وأضاف: "كل عراقي اليوم من حقه أن يعتز بجيشه وأن يفتخر بهذه المؤسسة العريقة التي وجدت للدفاع عن الوطن والشعب، فضلاً عن انتصاراتهم المتحققة على عصابات داعش الإرهابية التي أبهرت الأعداء قبل الأصدقاء".
وتمنى عيال، "دوام الأفراح والانتصارات على بلدنا وجيشنا والمجد والخلود للشهداء الأبرار ممن أجادوا بأرواحهم ليبقى الوطن حراً أبياً شامخاً".