وزارة النفط: اولوياتنا استثمار 200 مقمق من الغاز باليوم من حقول ذي قار

اقتصاد
  • 5-01-2021, 08:33
+A -A

 بغداد ـ واع 

كشفت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن خطتها في إدامة وتطوير إنتاج الغاز، مبينة أن من أولوياتها استثمار 200 مقمق في اليوم الواحد من حقول ذي قار.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، ترأس اجتماعاً للإدارة المشتركة في حقل الغراف النفطي بمحافظة ذي قار".
وقال حطاب: إن "حقول المحافظة تعدّ من الحقول النفطية الواعدة في العراق ، وتحظى باهتمام الوزارة، وتحرص على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات الوطنية والأجنبية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة".
وأشار إلى "أهمية توسيع مشاريع تطوير الحقول النفطية والبنى التحتية ،وإدامة الإنتاج في المحافظة، منوهاً بخطط الوزارة التي تهدف أيضاً الى استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في المحافظة ، وأن قيام الوزارة بالتعاقد مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال لاستثمار (200مقمق) في ذي قار خطوة مهمة في هذا الإطار وستسهم في إحداث نقلة نوعية".
وأشاد حطاب "بدور الشركات الوطنية في المساهمة في عمليات الحفر وتنفيذ مشاريع البنى التحتية، وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة"، مؤكداً "استمرار دعم الوزارة للقطاع الخدمي في المحافظة، وتوظيف أموال صندوق المنافع الاجتماعية لخدمة مواطني المدن المحيطة بالحقول النفطية من بناء للمدارس والمستشفيات وإقامة الورش التدريبية والتعليمية وتأهيل الراغبين في الحصول على فرص عمل واكتساب المهارات وغير ذلك".