الكعبي يعلن تفعيل عمل لجنة تلقي شكاوى المسيحيين داخل البلاد وخارجها

سياسية
  • 3-01-2021, 11:29
+A -A

بغداد- واع
أعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي،اليوم الاحد، بدء عمل اللجنة التي وجه بتشكيلها السيد مقتدى الصدر لتلقي الشكاوى المتعلقة بعقارات المسحيين واملاكهم المغصوبة.
وذكر الكعبي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،أن " اللجنة التي وجه بتشكيلها السيد مقتدى الصدر ، لتلقي شكاوى الاخوة المسيحيين والمتعلقة بأملاكهم وعقاراتهم المغصوبة ، بدأت بعملها اليوم وتم وضع الاجراءات العملية المتفق عليها موضع التنفيذ". 
واشار الى "العمل مع اعضاء اللجنة عبر تلقي شكاوى الأخوة المسيحيين داخل البلاد وخارجه ، والتنسيق الدائم مع الجهات القضائية و الحكومية لمحاسبة كل من يثبت تجاوزه واعتداءه على ممتلكات  شركاء الوطن". 
ودعا الكعبي وزارة الخارجية للتعاون من خلال البعثات الدبلوماسية الموجودة في الخارج بشأن موضوعة استلام شكاوي الاخوة المسيحيين الموجودين في كافة انحاء العالم وتقديم الوثائق التي تثبث اغتصاب ممتلكاتهم وعقاراتهم ، للاسراع في استردادها عبر القنوات القضائية والقانونية ، فيما طالب وزارة العدل والمؤسسات التابعة لها للتعاون لهذا الغرض ايضا "،موجها "الدعوة لجميع المسيحيين داخل العراق وخارجه للتواصل مع اللجنة من خلال البريد الالكتروني". 
ورقم الهاتف / الواتساب 07807709783   ،  على ان يتم تزويد السادة اعضاء اللجنة الكريمة بكامل الاوراق الثبوتية" .