بارزاني: إجراءات مشددة بحق المعتدين على السياح العراقيين

سياسية
  • 2-01-2021, 18:57
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع 

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت، أنه سيتم اتخاذ أشد الاجراءات القانونية بحق من اعتدى على السياح العراقيين في ليلة رأس السنة في الإقليم.
وقال بارزاني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "ببالغ الأسف، شهدنا هذه الأيام عدداً من الحوادث المرفوضة والبعيدة كل البعد عن كل قيم مجتمع كردستان وتقاليده الراسخة". 
وأضاف، أن "ثلة من المخربين ومثيري الشغب أقدموا على مهاجمة عدد من السيّاح القادمين من بغداد والمحافظات العراقية الأخرى الذين قصدوا إقليم كردستان لقضاء عطلة رأس السنة".
وتابع: "ندين الاعتداءات بأشد العبارات، وهي سلوكيات دخيلة لا تمت إلى قيم المجتمع في الإقليم وأخلاقه النبيلة بصلة، خاصة وإن إقليم كردستان، كان منذ السنوات الماضية، ولا يزال، وسيبقى، ملاذاً آمناً لملايين النازحين واللاجئين من المحافظات العراقية والدول المجاورة، وسنظل أبوابه دائماً مشرعة على مصراعيها أمامهم، بالإضافة إلى استقباله المستمر لمئات الآلاف من السيّاح بكل محبة وتقدير".
وأشار إلى أن "الأحداث الأخيرة هي تصرفات لم يعهدها مجتمع كردستان بأخلاقه وثقافته وتعايشه السلمي والإنساني، وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية ضد أي جهة تحاول تشويه وتقبيح الثقافة الرفيعة للمجتمع".