الرياضة البرلمانية تعلق على حادثة دخول الجماهير الى الملاعب

رياضة
  • 30-12-2020, 07:04
+A -A

بغداد – واع – حسين عمار 

اكدت لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي رفضها لحالة الخرق من قبل بعض جماهير الاندية لقرارات خلية الازمة بدخول الملاعب خلال مباريات الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولى بكرة القدم . 
وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي، في تصريح لوكالة الانباء العراقية ( واع ) اليوم الاربعاء أن " لجنة الشباب والرياضة تصلها  الكثير من التقارير و الصور حول بعض الخروقات التي تشهدها بعض مباريات الدوري الممتاز وخصوصاً دوري الدرجة الاولى "، مبيناً  أن " من واجب الاتحادات الفرعية والاندية الرياضية الموجودة في تلك المحافظات رفع مستوى التنسق مع الاجهزة الامنية والمحافظين من اجل السيطرة على الملاعب ".
وتابع عليوي أن " على الهيأة التطبيعية ووزارة الشباب والرياضة التواصل مع الاندية للتشديد على فرض القانون ومتابعة تطبيق القرارات الصادرة من وزارة الصحة والبيئة بعدم دخول الجماهير"، موضحاً : " لابد من فرض عقوبات صارمة من قبل الهيأة التطبيعية لتجنب حصول ما لا يحمد عقباه وبالتالي فان المتضرر الاول والاخير هو الجمهور والمواطن" . 
وأشار عليوي أن " لجنة الشباب والرياضة ملتزمة بقانون الموازنة وخصوصاً موازنة الاتحادات واللجنة الاولمبية الوطنية والاندية الرياضية وضرورة متابعته مع اللجنة المالية من اجل تقديم الدعم للرياضة العراقية في اقامة نشاطاتها لعام 2021 ".