وزير العمل: استرداد أكثر من 6 مليارات دينار من المتجاوزين على رواتب الإعانة

محلي
  • 29-12-2020, 18:15
+A -A

بغداد - واع
أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الثلاثاء، استرجاع أكثر من ستة مليارات دينار من المتجاوزين على رواتب الإعانات الاجتماعية خلال الفصل الرابع عام 2020.
وقال الركابي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "من واجبنا ومسؤولياتنا القانونية والشرعية الحفاظ على المال العام ومتابعة الأموال المتجاوز عليها واتخاذ الخطوات القانونية لاسترجاعها، وأدعو المواطنين إلى الكشف والإخبار عن أية مخالفات أو تجاوزات على المال العام من أجل التحرك قانونيا لإيقاف ذلك التجاوز".
بدورها قالت مدير عام دائرة صندوق الحماية الاجتماعية جاكلين صليوا، إن "قيمة المبالغ المستردة خلال الفصل الرابع بلغت أكثر من ستة مليارات وأحد عشر مليون دينار توزعت بواقع (1,494,701,322) دينارا خلال تشرين الأول و(2,198,511,835) دينارا خلال تشرين الثاني و(2,317,810,177) دينارا خلال كانون الأول".
وأضافت صليوا، أن "الأرقام المتحققة جاءت نتيجة متابعة وترجمة توجيهات الوزير الدكتور عادل الركابي القاضية بضرورة متابعة واسترجاع الأموال العامة المتجاوز عليها"، مشيرة إلى أن "تلك الأموال تقيد إيرادا للدولة"، مؤكدة أن "مجلس الوزراء كان قد مدد فترة تقسيط دفع الأموال العامة المتجاوز عليها ضمن شبكة الحماية الاجتماعية إلى عشر سنوات بعد أن كانت فترة التسديد لا تتجاوز الخمس سنوات".