وزارة النفط توعز بالإسراع في مشاريع زيادة الإنتاج واستثمار الغاز

اقتصاد
  • 29-12-2020, 11:43
+A -A

بغداد – واع
أوعزت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، بالإسراع في مشاريع زيادة الإنتاج واستثمار الغاز.
وأكدت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج كريم حطاب تفقد الأعمال الجارية من عمليات الحفر وتنفيذ المشاريع السطحية والبنى التحتية برفقة مدير عام شركة نفط الوسط قدوري عبد السلام، مؤكدا أهمية الوصول إلى الأهداف المخطط لها في تطوير الحقول النفطية بالتعاون مع الشركات الأجنبية على الرغم من التحديات الاقتصادية والصحية المتمثلة بجائحة كورونا". 
وأضافت ، أن "الوزارة تحرص على توفير البيئة والظروف المناسبة لعمل الشركات الوطنية والأجنبية، والعمل للتعويض عن فترة التوقفات الحاصلة بسبب جائحة كورونا".
وأوعز حطاب خلال اجتماعه مع المسؤولين في شركة زنهوا الصينية بالإسراع في الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وفقا لأحدث الآليات المعتمدة عالميا، فضلاً عن تنفيذ مد أنبوب إلى المحطة والإسراع في استكمال البنى التحتية".
من جانبه قال مديرعام شركة نفط الوسط قدوري عبد السلام، إن "إنتاج الحقل يبلغ حاليا (15) ألف برميل باليوم، وأن الوزارة تخطط للوصول إلى (40) ألف برميل في اليوم مع استثمار كميات جيدة من الغاز"، لافتا إلى أن "إنتاج الحقل يغذي حاليا بعض محطات الطاقة الكهربائية ومصفى الدورة".
وأكد عبد السلام  "أهمية المتابعة المباشرة من قبل وزير النفط والوكلاء لأعمال الحقل" ، مثنياً على "الزيارات الميدانية للمسؤولين في الوزارة للحقول النفطية والاطلاع بشكل مباشر على الأعمال الجارية".