وزير العمل: شمول أعداد جديدة من الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ في موازنة العام المقبل

محلي
  • 24-12-2020, 12:20
+A -A

ذي قار-واع- زهراء صباح
أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الخميس، شمول أعداد جديدة من الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ في موازنة العام المقبل، فيما قرر صرف رواتب لـ 500 من ذوي الإعاقة الجدد بعد حذف المتوفين وآخرين كانت إجراءاتهم غير أصولية.
وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي في مؤتمر صحفي خلال زيارته لمحافظة ذي قار حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوزارة حصلت على الموافقة بشمول 200 مقترض جديد ضمن وجبة جديدة لمحافظة ذي قار للحصول على قروض العاطلين عن العمل والبالغة 8 ملايين دينار ".
وأضاف أن" الوزارة أطلقت خلال الأسبوعين الماضيين وجبة لـ300 متقدم على قروض العاطلين عن العمل"،مؤكداً أنه"سيتم ترويج معاملاتهم قريباً من خلال وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".
وتابع الركابي أنه "تم شمول 500 من ذوي الإعاقة للمعين المتفرغ بالصرف المعجَّل في ذي قار من الجدد الذين تم صرف بطاقات ذكية لهم ،لشمولهم بصرف رواتب"، موضحاً أن "شمول هذه الوجبة جاء بعد حذف المتوفين من ذوي الإعاقة ،وآخرين كانت لهم إجراءات غير أصولية".
ولفت إلى أن "زيارته إلى ذي قار جاءت بعد قرار مجلس الوزراء بالاهتمام بمشاكل ومعاناة أهالي المحافظة ،وتوفير الدعم الميداني".
وأوضح أنه " تم تخصيص مواقع لبناء أكثر من 400 كشك للعاطلين بذي قار"، مؤكداً: إحالة عشرات الشركات للقضاء لعدم التزامها بالقوانين العراقية"