مجلس أمناء الشبكة يطَّلع على العمل في (جدران باردة)

ثقافة وفن
  • 23-12-2020, 07:12
+A -A

بغداد – واع – فاطمة رحمة

تصوير – واثق خزاعي

اطَّلع رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي جعفر الونان يرافقه نائب رئيس المجلس محمد سلام وعضو المجلس علاء الحطاب، على تسجيل مسامع المسلسل الإذاعي (جدران باردة) تأليف سعد هدابي وإخراج رجاء كاظم، في ستوديو الدراما التابع للشبكة.
وتابع رئيس وأعضاء المجلس مجريات العمل في المسلسل الذي يتألف من ثلاثين حلقة، مستمعين إلى مقتراحات وأفكار الفنانين التي أُنجِز بعضها وأخرى طور الأداء.
وقال رئيس مجلس الأمناء جعفر الونان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شبكة الإعلام العراقي لديها خطة واضحة للنهوض بشقي الدراما المرئي والمسموع، وهذا يأتي ضمن السياسة العامة التي يرسمها مجلس الأمناء" مشيراً إلى أن " مجلس الأمناء يطمح إلى جعل الشبكة الأُمَّ المنتجة للدراما والعمل على تفعيل الدراما والارتقاء عما كانت عليه سابقاً".
وأضاف أنه " لا يمكن إنكار أن الوضع المادي يعيق هذا الطموح لكن سيحاول مجلس الأمناء جاهداً بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية مثل وزارة المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، للتكفل بالانتاج الدرامي"، لافتاً إلى أن "الدراما اليوم مهمة جداً ويفترض الاهتمام بها لأنها رسالة إنسانية، وعلى الشبكة احتضان كل الفنانين العراقيين الذين لديهم قدرة على الإسهام ببناء الإنسان العراقي وصياغة المفاهيم الوطنية".
وتابع الونان أن " شبكة الإعلام تتجه صوب إنتاج تمثيليات شهرية وهو إنتاج ذاتي من الشبكة"، مبيناً أن " الشبكة بدأت تنفيذ خطة موسعة لرمضان، تضم اعمالاً جادة وكوميدية، تختلف عن السابق".
بدوره، أكَّد نائب رئيس مجلس الأمناء محمد سلام أنه "بعد تسلُّم أعضاء المجلس المهام في شبكة الإعلام العراقي حرصوا على إرجاع التمثيلية التي غادرت أجواء التلفزيون والعائلة العراقية وقد بدأت مديرية الدراما بإعادة التمثيلية اذاعياً"، منوها بأن " مديرية الدراما تعمل حالياً على قراءة النصوص التي تقدم بها الكُتّاب وحصلت الموافقه على الصالح منها، ومجلس الأمناء يتابع العمل ميدانياً بالتواصل مع مدير الدراما وديع نادر؛ لتقديمها في رمضان المقبل".
من جانبه، قال المخرج وديع نادر: إن "مديرية إنتاج الدراما في شبكة الإعلام العراقي، تنهي موسمها للعام 2020 بتسجيل المسلسل الإذاعي (جدران باردة) بطولة الفنانين عزيز خيون وستار البصري وفارس عجام ومقداد مسلم وهناء محمد وآسيا كمال وأياد الطائي وعبير فريد وفاضل عباس وعادل نادر ونور حميد وعبد الأمير الصغير"، موضحاً أن  "قصة العمل تحاكي العائلة العراقية وتطرح همومها مؤكدة  التقاليد الأصيلة وترسيخ مبادئ الحب والاحترام بين أفراد الأسرة ودور الأم والأب في صنع مستقبل الأولاد وتوجيههم نحو الصلاح". 
وأشار إلى أن " مديرية الدراما ماضية وبقوة لإعادة وترميم التقاليد المهنية في العمل الدرامي تلفزيونياً وإذاعياً وسيكون هذا الموسم حافلاً بأعمال لكتّاب ومخرجين كبار، والباب مفتوح لاستقبال المشاركات"، مؤكداً أن " هناك خطة جديدة في العام المقبل سوف يُفعَّل دور التمثيلية الإذاعية وتُبثّ من إذاعة جمهورية العراق إسبوعياً، وبواقع أربع تمثيليات في الشهر، فضلاً عن استمرار العمل بالمسلسلات المسموعة وتوزيعها بين إذاعات الشبكة".