مدير صحة الكرخ: لم نسجل أي إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

محلي
  • 22-12-2020, 20:16
+A -A


بغداد – واع
أكد مدير عام دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تصيب الأطفال أكثر من الكبار، مبينا أن العراق لم يسجل أي إصابة جديدة بهذه السلالة، فيما أشار إلى أن نسبة الشفاء في جانب الكرخ من بغداد تجاوزت 95 %.
وقال الحجامي لبرنامج العاشرة الذي يعرض على قناة العراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، إنه الى الآن لا يوجد حظر للتجوال سوى إغلاق المطاعم والمولات والمرافق الاجتماعية اعتبارا من 24 من الشهر الجاري، مبينا أن السبب وراء هذه الإجراءات جاء نتيجة للتجمعات التي ظهرت في الفترة الأخيرة لإقامة بعض الحفلات وغيرها، وكذلك لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.
وأضاف، أن السلالة الجديدة لكورونا ليست مخيفة وإنما فيها خطر على الأطفال، حيث إنها تصيب الأطفال أكثر من الكبار، مؤكدا أن الأطفال يعدون ناقلين للعدوى، وهناك تخوف من أن ينتقل الفيروس إلى ذويهم.
وأوضح، أن هذه السلالة تمتاز بسرعة الانتشار، لافتا الى أن الإجراءات الوقائية التي أصدرتها وزارة الصحة تأتي من أجل إعطاء فرصة أكبر للتعرف على هذا الفيروس الجديد.
وأشار الحجامي الى أن العراق لم يسجل حتى الآن أي إصابة بالسلالة الجديدة وجميع الفحوصات تظهر بكوفيد – 19 الاعتيادي.
وأكد أن الوضع الوبائي في العراق جيد جدا، لافتا الى أن نسبة الشفاء في دائرة صحة الكرخ تجاوزت 95 %.
وبشأن لقاح كورونا قال الحجامي، إنه بعد تعاقد وزارة الصحة مع شركة فايزر سيتم تسلم العراق مليوناً ونصف المليون جرعة من اللقاح في نهاية كانون الثاني أو بداية شباط المقبل، مؤكدا أنه سيتم توزيعه على كبار السن والقوات الأمنية والحشد الشعبي وكوادر وزارة الصحة.