الأولمبية ترد على بيان لجنة الشباب والرياضة بشأن اجتماع مسقط

رياضة
  • 22-12-2020, 09:47
+A -A

بغداد – واع – حسين عمار 


أكدت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع مسقط يمثل خارطة طريق تعيد المشهد الأولمبي إلى ما قبل الانتخابات.
وقال مدير المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية حسين علي حسين في تصريح لوكالة الأنباء العراقية ( واع ): إن "الأولمبية  ليست في مسجالة أو مناكفة مع لجنة الشباب والرياضة ،التي لها الدور الكبير في المشهد الرياضي العراقي ،وأن اللجان النيابية صاحبة الدور الكبير في مفاصل الحياة بجميع الجوانب""، لافتاً إلى أنه "ربما هناك لبس في الموضوع بالنسبة إلى لجنة الشباب والرياضية بشأن اتفاق مسقط"، موضحاً أن "الاجتماع الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط حضره طرف حكومي متمثل بوزير الشباب والرياضة عدنان درجال وطرف أولمبي متمثل برعد حمودي ،فضلاً عن ممثل من اللجنة الأولمبية الدولية ،وممثلين اثنين من المجلس الأولمبي الآسيوي" . 
وأضاف أن "هذا الاتفاق تم تحريره كخارطة طريق تعيد المشهد الأولمبي إلى قبل رسالة اللجنة الأولمبية الدولية إلى ما قبل الانتخابات"، مبيناً أنه "لا يمكن لرعد حمودي الافصاح عن بنود الاتفاق من دون وجود المفصل الحكومي ،الذي يتمثله وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ،و لا يمكن لرئيس اللجنة الأولمبية أن يشكل لجنة ثلاثية لوحده ،وأن الاتفاق ألزم حمودي ودرجال على تشكيل هذه اللجنة ،التي تكون مسؤولة عن التهيئة لانتخابات اللجنة الأولمبية".  
وتابع علي أن "الاتفاقية لا تخرج عن تفادي الأخطاء التي حدثت في المرة السابقة ،التي منها ادخال بعض الشخصيات إلى الجمعية العامة ،التي قد يسبب دخولها نسف للعملية الانتخابية لانتهاكهم لمدونات مكافحة المنشطات والأخلاق".
وهذا وكانت لجنة الشباب والرياضة النيابية كانت قد ابدت تحفظها بشأن الاجتماع الذي جرى في العاصمة العمانية مسقط وجمع  رعد حمودي ممثلا عن اللجنة الاولمبیة الوطنية.