المشتركة: إجراءات كبيرة لإيقاف الهجمات على البعثات الدبلوماسية

أمن
  • 21-12-2020, 15:40
+A -A

بغداد- واع- آمنة السلامي
أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، أنها تعمل على إجراءات كبيرة لإيقاف الهجمات على المنشآت الحيوية والبعثات الدبلوماسية في العراق، فيما بينت أن نتائج تلك الإجراءات ستكون ظاهرة للعيان خلال الأيام المقبلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قيادة العمليات تقوم بعمل كبير من أجل إيقاف الهجمات على المنشآت والأهداف الحيوية للبلد ومن ضمنها السفارات والبعثات الدبلوماسية من خلال تفعيل الجهد الاستخباري والأمني"، لافتا الى أن "الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها سيكون لها نتائج واضحة للعيان خلال الأيام القليلة القادمة".
وأضاف أن "قيادة العمليات المشتركة والأجهزة الأمنية ووفقا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة مستمرة بالضغط على المجاميع المنفلتة التي تستخدم السلاح خارج إطار الدولة وتهدد أمن وسيادة البلاد"، مبينا أن "قيادة العمليات لن تسمح بأن يكون هناك تهديد للسلم المجتمعي أو أن تكون هناك صورة غير صحيحة وسلبية بالنسبة للعراق أمام المجتمع الدولي".
وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، قد أكد في وقت سابق، ان القوات الامنية ستعمل على ملاحقة الخارجين عن القانون وتقديمهم الى العدالة.
وقال رسول في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "عصابات الجريمة جددت استهدافها الصاروخي لمنشآت ومنازل مدنية في المنطقة الخضراء ببغداد مساء اليوم الأحد ، مما ادى الى حدوث اضرار في عدد من البنايات السكنية والسيارات وترويع للسكان.
واضاف، ان مثل هذه الاعمال الاجرامية تستهدف المواطن وامنه وتسعى الى الانتقاص من هيبة الدولة وزعزعة الاستقرار.
وتابع: كما ان هذا الاستهداف رسالة سلبية للعالم ولن نسمح بالمساس بامن البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد وتهديدها واننا ملتزمون بحمايتها.
واشار الى ان قواتنا الامنية البطلة وكما عهدها الشعب العراقي ستعمل على ملاحقة الخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة، ولن تسمح بلغة فرض الارادات على حساب اسم العراق وسيادته.
يشار الى ان خلية الاعلام الامني، اعلنت في وقت سابق ، استهداف المنطقة الخضراء وسط بغداد بـ 8 صواريخ كاتيوشا.