الكعبي يُسلّم وزارة التعليم ورقة مقترحات حول التعليم الحكومي الخاص

سياسية
  • 20-12-2020, 13:44
+A -A
سلم النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأحد، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورقة مقترحات حول التعليم الحكومي الخاص.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الكعبي ترأس اجتماعاً موسعاً للجنة التعليم العالي النيابية, بحضور الكادر المتقدم لوزارة التعليم والبحث العلمي, لبحث ملف التعليم الحكومي الخاص ( النظام الموازي) خلال الأجتماع الذي حضره رؤساء اللجان النيابية ( التعليم العالي والزراعة والمياه والاهوار)، وعدد من اعضاء اللجان المعنية". 
وأكد الكعبي،  بحسب البيان أن "التعليم الموازي ضرورة وحاجة ملحة , فقد إقر هذا النوع من التعليم بهدف إيجاد فرصة جيدة للطلبة المتفوقين في تحقيق حلمهم ودراسة التخصص الذي يرغبون به وايضا تحقيق رغبة ذويهم بأن يشاهدوا في تحقيق رغبة ابنائهم هدف كبير لهم".
واضاف أن "الكثير من المطالبات والمقترحات وردت الى مجلس النواب عبر مختصين واكاديميين وطلبة وذويهم , يطالبون بتعديل تعليمات التعليم الموازي والمسائي وإعادة النظر بالرسوم العالية للمجموعة الطبية , وهنا تم اعداد ورقة تتضمن العديد من المقترحات سنحيلها الى وزارة التعليم بهدف دراستها من قبل اصحاب الشأن انفسهم وبيان مدى امكانية تطبيقها او بعض منها ".
وتابع  البيان أنه" جرى الاتفاق على ضرورة ان تستغل العوائد المالية المتحققة من قطاع التعليم لصالح تطوير مؤسسات التعليم نفسها من توسعات لزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير المختبرات والابنية التعليمية وتمويل اجور المحاضرين من الاساتذة الخارجيين , على ان تكون هذه الرسوم غير مبالغ فيها والتفكير بأن الغاية من هذا النظام ليس ماديا بل اقر لتحقيق حلم ابنائنا الطلبة وحلم ذويهم ".