الكاظمي: نعمل على معالجة الأزمة من منطلق اقتصادي

سياسية
  • 19-12-2020, 18:48
+A -A

بغداد – واع

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أن الحكومة تعمل على معالجة الأزمة من منطلق اقتصادي.


وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية لمناقشة الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021 في بيان لمكتبه تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "منذ عام 2003 نعاني من التأسيس الخطأ الذي يهدد النظام السياسي والاجتماعي بالانهيار الكامل".

وأضاف: "إما انهيار النظام والدخول في فوضى عارمة، وإما ندخل في عملية قيصرية للإصلاح"، مؤكدا أنه "من غير المعقول أن نخضع لمعادلة الفساد السابقة".

وتابع: "إما أن نصحح الأوضاع وإما نضحك على الناس"، مبينا : "تبنينا ورقة إصلاح بيضاء، فكل دول العالم المتطورة ، مثل كوريا الجنوبية وسنغافورة والإمارات، اتخذت قرارات صعبة، وبدأت بخطوات جريئة وبروح التضحية".

وأشار إلى أن "الأزمة السياسية في العراق مرتبطة بثلاث قضايا، هي السلطة والمال والفساد، ونعمل على معالجة الأزمة من منطلق اقتصادي، وبقرار جريء لتذليل عقبتي الفساد والمال".

ومضى بالقول: "أنا أول المتضررين من الموازنة المقبلة، حيث سأتعرض الى انتقادات عديدة، وكان من الممكن أن أدخل للانتخابات وأخدع الناس، لكن ضميري لا يسمح لي فعل ذلك".

وتابع: "ليس مسموحا أن يتردد أحد ، والذي يخاف مكانه ليس في مجلس الوزراء، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية، كونها قضية تأريخية ومفصلية".

ولفت الى ان "الورقة البيضاء والإصلاحات التي نقوم بها حصلت على دعم دولي وإقليمي وسياسي"، مؤكدا "نسعى من خلال الإصلاحات التي اعتمدناها الى محاربة الفساد والفاسدين والنهوض بالاقتصاد العراقي وصناعة مستقبل قريب أفضل، يحفظ كرامة المواطنين" .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام