الونان وقوباد يؤكدان أهمية توحيد الخطاب الإعلامي

محلي
  • 19-12-2020, 13:45
+A -A

بغداد- واع

بحث رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي جعفر الونان مع نائب رئيس الوزراء في إقليم كردستان قوباد طالباني سبل التعاون بين الشبكة والإقليم، لضمان إعلام محايد غير منحاز يحافظ على الروابط الاجتماعية بين مكونات المجتمع العراقي.

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "رئيس مجلس الأمناء استقبل، اليوم السبت، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، والوفد المرافق له خلال زيارته لشبكة الإعلام العراقي بحضور أعضاء مجلس الأمناء الدكتور محمد سلام، والدكتور علاء الحطاب، والدكتورة مادلين عويش".

وأضاف، أن "الونان قدم شرحاً مفصلاً عن مهمة الشبكة، والقنوات التلفزيونية المتنوعة التي تتبعها، مثل قناة الإخبارية، ووكالة الأنباء العراقية (واع)، وقنوات العراقية العامة، والكردية، والتركمانية، والرياضية إلى جانب الإذاعات، وجريدة الصباح، ومجلة الشبكة بهدف إيصال الخطاب الإعلامي لجميع العراقيين على اختلاف أطيافهم . 

وأشار المراسل إلى أنه "تم خلال اللقاء بحث واقع الإعلام في العراق، ومهمة شبكة الإعلام العراقي في توحيد الخطاب الإعلامي ونشر الأخبار المحايدة بعيداً عن التحريض ونشر الكراهية"، مبيناً أنه "تم الاتفاق على التعاون لتذليل جميع العقبات التي تواجهها مكاتب الشبكة في محافظات الإقليم مع تنظيم ورش عمل سياسية وإعلامية في الإقليم لتوجيه الخطاب السياسي نحو البناء والتآخي" .

وتابع أن "طالباني أعرب عن إعجابه بعمل الشبكة وفاعلية مجلس الأمناء في مراقبة أداء إعلام الدولة، وتوجيه الخطاب الإعلامي إلى جميع العراقيين بما يخدم العملية الديمقراطية والحقوق.

فيما أعربت النائبة آلا طالباني التي رافقت الوفد عن تقديرها لجهود الأمناء في قيادة شبكة الإعلام العراقي في تبني إعلام مهني بعيد عن إثارة الكراهية والعنف".