عنكاوا تستعد للاحتفاء بأعياد الميلاد

تحقيقات وتقارير
  • 18-12-2020, 17:37
+A -A

اربيل- واع- ايفان ناصر حسن

تستعد ناحية عنكاوا الواقعة شمال غرب محافظة أربيل للاحتفاء بأعياد الميلاد المجيدة عبر مظاهر الزينة التي علقت في شوارع وجدران المدينة ذات الاغلبية المسيحية.

وقال مدير الناحية رامي نوري عوديش في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية(واع)، ان "التحضيرات بدأت في المدينة من قبل الكوادر الفنية في الناحية عبر القيام بتزيين الأماكن العامة وبعض الحدائق"، مشيرا الى ان "التزيين مختلف هذا العام عن الأعوام السابقة من حيث التصميم والتنفيذ، وانه تمت الاستعانة بعدد من المهندسين لوضع تصاميم جميلة وانيقة وعصرية".

واضاف ، ان "جميع الدوائر الخدمية شاركت بعملية تزيين المدينة من اجل اظهارها بشكل جميل وخلال وقت قياسي"، لافتا الى ان "الهدف من تزيين الناحية يأتي لإسعاد المواطنين، وان الاستعدادات لم تقتصر على اعمال التزيين فقط، بل تم ايضا اتخاذ إجراءات أمنية لحماية الكنائس والاهالي والزوار من أجل انجاح الاحتفال بأعياد الميلاد".

يذكر ان ناحية عنكاوا تشتهر بكنائسها القديمة والمواقع الاثرية التي من ابرزها تل قصرا وزار مريمانة ، وتعد اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية بمثابة كرنفال كبير بهذه البلدة التي يتوافد عليها عدد كبير من المواطنين من مختلف المحافظات للاحتفاء بهذه المناسبة.