رئيس الجمهورية يبحث مع متظاهري إقليم كردستان رواتب الموظفين

سياسية
  • 17-12-2020, 09:36
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

بحث رئيس الجمهورية  برهم صالح، اليوم الأربعاء، مع عدد من المتظاهرين والأساتذة والمعلمين من إقليم كردستان القضايا المتعلقة بالرواتب والأوضاع المعيشيّة اليومية للموظفين والمعلمين والأساتذة.
وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،أن " صالح، استقبل عدداً من المتظاهرين والأساتذة والمعلمين من إقليم كردستان، حيث جرى خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بالرواتب والأوضاع المعيشيّة اليومية للموظفين والمعلمين والأساتذة، والمشاكل التي تواجه القطاع التعليمي والتربوي للعام الدراسي الحالي".
واضاف ،أن " رئيس الجمهورية  تطرّق الى أهمية دور الأساتذة والمعلمين في التنشئة وبناء مجتمع واعٍ ورصينٍ، حيث أكّد سيادته دعمه الكامل للمطالب المشروعة للأساتذة والموظفين في الإقليم أسوة بأقرانهم في عموم البلاد، مشدداً على أن أزمة الرواتب وتوفير متطلبات المعيشة اليومية للمواطنين بحاجة الى حل جذري وعاجل وفي إطار الدستور".
وتابع البيان ،أن "صالح  أشار إلى أن تأمين المستحقات المالية بحاجة الى ترسيخ مبدأ العدالة لكافة مكونات الشعب العراقي، خاصة في قانون الموازنة ومعالجة العجز المالي على أن يكون محل رضا لجميع المواطنين من دون أي تمييز بينهم،ولفت الى أن أسباب ظهور واستمرار هذه الازمات والمشاكل واستفحالها، مرتبط في جوهرها بضرورة تطبيق الدستور، والعمل على مكافحة الفساد والتجاوز على المال العام، كما اثّرت تطورات تدني أسعار النفط وظهور جائحة كورونا".
وأشار إلى أن " رئيس الجمهورية أكد على أن تجاوز هذه المرحلة العصيبة ومشاكلها، منوط بعملية إصلاحية حقيقية على أرض الواقع، باعتبارها ركناً أساسياً لإيجاد حلّ نهائي لمعاناة ومشاكل جميع المواطنين في البلاد وإقليم كردستان ،مشدداً على ضرورة أن تعمل الجهات المشاركة في الحكومة بجدية وبأقصى سرعة، لإيجاد حلول جذرية للأزمات من اجل تلبية مطالب المواطنين".
واوضح البيان ، أن " صالح لفت إلى وجوب الإصلاح واتفاق شامل وجذري وفق الدستور بين الإقليم والحكومة الاتحادية لحل الأزمة المالية فيما يتعلق بالرواتب ومستحقات الاقليم من أجل توفير الحياة الحرة الكريمة للمواطنين".