الأعرجي والسفيرة الأسترالية يبحثان التعاون المشترك في إطار التحالف الدولي

أمن
  • 16-12-2020, 14:21
+A -A

بغداد – واع 

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، مع السفيرة الأسترالية في بغداد جوان لوندس التعاون والتنسيق المشترك في إطار التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابي.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الأعرجي استقبل، بمكتبه السفيرة الأسترالية في بغداد، جوان لوندس، والملحق العسكري، العقيد ماثيو كاتل". 
وأضاف البيان، أن "الأعرجي بحث مع لوندس، التعاون والتنسيق المشترك في إطار التحالف الدولي ضد داعش، وكذلك سبل الاستفادة من الخبرات الأسترالية في المجالات العلمية والاقتصادية والبنى التحتية، إلى جانب المساعدة في إعمار سنجار".
وقدّم الأعرجي، خلال اللقاء، الشكر للسفيرة الأسترالية لاحتضان بلادها الجالية العراقية، مشيدا بحسن تعامل الحكومة الأسترالية مع العراقيين هناك، فيما أعرب عن تطلع الحكومة العراقية إلى مزيد من التعاون بين البلدين، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتجنب الأزمات".
وختم الأعرجي اللقاء بالتأكيد على أهمية مواجهة العنف ومكافحة التطرف، وتحقيق استقرار أمني يصب في مصلحة بلدان المنطقة والعالم". 
من جانبها أكدت لوندس أن "أستراليا شريك حقيقي للعراق وداعم للعملية السياسية فيه، وأن بلادها تتطلع لعراق ديمقراطي آمن ومزدهر".