الناطق باسم السيد الصدر: لا مانع من تشكيل أي تحالف خارج البيت الشيعي

سياسية
  • 15-12-2020, 08:27
+A -A

النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان
أكد الناطق باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الشيخ صلاح العبيدي، اليوم الثلاثاء، أنه لا مانع من تشكيل أي تحالف خارج البيت الشيعي.
وقال العبيدي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "من المبكر الحديث عن تحالفات"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "الأبواب مشرعة ومفتوحة أمام القوى الوطنية ولا مانع من تشكيل تحالف خارج البيت الشيعي".
ولفت إلى أن "ترميم البيت الشيعي لا يعني تحالفا طائفيا"، مبينا أن "الحديث عن تولي منصب رئاسة الوزراء مبني على نتائج الانتخابات".
من جانبه أشاد المسؤول الإعلامي لمكتب السيد الصدر، حيدر الجابري، "بالمتظاهرين السلميين، فضلا عن القوات الأمنية ممن حافظوا على سلمية التظاهرات"، مبينا أن "السيد الصدر طالب بإكمال التحقيقات بشأن الاعتداءات على المتظاهرين والقوات الأمنية".
 وأضاف، أن "السيد الصدر طالب أيضا الحكومة بوضع خطة لإعمار مدن الجنوب، فضلا عن خلق اقتصاد قوي من خلال تفعيل الصناعة الوطنية واستقدام الخبرات"، داعيا "العراقيين عامة والصدريين خاصة إلى تحديث سجلاتهم مما يسهم في إيجاد انتخابات نزيهة وعادلة".
وأضاف الجابري، أن "السيد دعا إلى أن تكون الانتخابات المقبلة خالية من الوجوه القديمة"، مبينا أن "الميثاق الذي دعا إليه السيد الصدر لا يشمل الفاسدين، مؤكدا على تقديمهم للعدالة".