درجال: لن نسمح بالتدخل الخارجي في الشأن الرياضي العراقي

رياضة
  • 12-12-2020, 14:14
+A -A

بغداد – واع

أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم السبت، أن الوزارة لن تسمح بالتدخل الخارجي في الشأن الرياضي العراقي.
 وذكر قسم الإعلام والاتصال الحكومي بوزارة الشباب والرياضة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "درجال التقى أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية لبحث القضايا التي تتعلق بالشأن الأولمبي والتجاذبات الأخيرة التي شهدتها الساحة الرياضية العراقية".
وأضاف، أن "اللقاء تم على قاعة العلاقات والتعاون الدولي بوزارة الشباب والرياضة وبحضور مديريّ دائرتيّ العلاقات والتعاون الدولي والتربية البدنية في الوزارة، وجرى خلاله التطرق لمواضيع عديدة تتعلق بالشأن الأولمبي والتجاذبات الأخيرة التي شهدتها الساحة الرياضية والمنابر الإعلامية"، وأشار البيان إلى أنه "عقب المناقشات المستفيضة وتبادل الآراء، أجمعت الاتحادات الرياضية على تخويل وزير الشباب والرياضة ليكون ممثلاً عنها في الاجتماع الذي سيقام في سلطنة عمان ويجمع المجلس الأولمبي، والآسيوي، واللجنة الأولمبية الدولية".
وأكد درجال "ضرورة اتفاق الجميع فيما بينهم، ونبذ الخلافات والعمل على خدمة المصلحة العامة، والابتعاد عن الظهور الإعلامي الذي لا يخدم الرياضة العراقية وينعكس سلباً على عملية الإصلاح الرياضي"، مثمناً في الوقت نفسه موقف الجميع لعقد هذا الاجتماع.
مشددا على أنه "سيمنع أي تدخل خارجي في الشأن الرياضي العراقي، وسيتم التواصل مع اللجنة الأولمبية الدولية مباشرةً دون قنوات اتصال أخرى، كونه شأنا داخليا ولن يسمح بالتأثيرات الخارجية على القرارات الخاصة باللجنة الأولمبية العراقية وجمعيتها العمومية التي تتهيأ لإعادة انتخابات مكتبها التنفيذي". 
 وتابع البيان أن "أعضاء الجمعية العمومية سلموا ورقة عمل تتضمن نقاطا عدة أبرزها القبول بإعادة الانتخابات، وعقد اجتماعات متكررة لوضع أسس عمل مشتركة خدمة للرياضة العراقية"، مبينا أن "من المؤمل أن تعقب هذا الاجتماع جلسة مشتركة ستجمع بين الأطراف المختلفة بحضور رعد حمودي، وسرمد عبد الإله".