وزير التربية يؤكد اهتمام الكاظمي بملف الأبنية المدرسية لخلق بيئة دراسية حديثة

محلي
  • 12-12-2020, 14:00
+A -A

بغداد - واع

أكد وزير التربية، علي الدليمي، اليوم السبت، اهتمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بملف الأبنية المدرسية لخلق بيئة دراسية حديثة.
وقال الدليمي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارة تقوم بعمل دراسات ميدانية للمحافظات ذات الكثافة السكانية العالية لبناء مدارس جديدة لها على وفق معايير عمرانية حديثة من خلال التعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك مع المحافظين والمديريات العامة للتربية والجهات الدولية والمحلية المساندة".
وأضاف البيان، أنه "خلال حضور الوزير بمرافقة محافظ بغداد محمد جابر عطا ومدير عام تربية الكرخ الثالثة سعد الربيعي، تم افتتاح مدرستين جديدتين في حي الشعلة والجوادين، لمعالجة ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعاني منه أغلب مدارس البلاد، مما أثر بشكل كبير على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها".
وتابع الدليمي، "أن المدرستين (الروابي و6 كانون) ستُرفدان بأدوات وأساليب تعليمية وتربوية فريدة ومتنوعة، لُتساهم بدورها في خلق أجواء دراسية ملائمة لأبنائنا الطلبة".
وفي السياق ذاته أعرب وزير التربية عن "أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة بناء 1000 مدرسة في مختلف محافظات البلاد، ضمن إطار الاتفاقية العراقية الصينية"، لافتاً إلى أن "ذلك مصحوب بمتابعة مباشرة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي أمر بتشكيل لجنة عليا تُشرف على هذا الملف المهم في النظام التعليمي".