وزير التخطيط: زيارة الوفد العراقي إلى مصر حققت خطوات متقدمة

محلي
  • 11-12-2020, 15:05
+A -A
أكد رئيس الوفد الوزاري العراقي وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الجمعة، أن الزيارة التي يجريها الوفد الوزاري إلى القاهرة حاليّاً حققت خطوات متقدمة عبر مذكرات التفاهم التي وقعت مع الجانب المصري.
وأشار وزير التخطيط وفق بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إلى ان "الأبواب مفتوحة أمام الجميع ولسقف زمني غير محدود تماشياً مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".
وأضاف، أن "التجربة المصرية في إنشاء العاصمة جديرة بأن تترجم على أرض الواقع، من خلال تبادل الخبرات وتطبيقها داخل مدينة بسماية، لما تملكه من مساحات واسعة وكثافة سكانية، وأن عملية الاستثمار ستستقطب الشركات المحلية والأيادي العاملة".
ولفت البيان الى ان "الوفد العراقي استمع إلى شرح مفصل عن مهام العاصمة ومراحل العمل فيها، والتي تضم الوزارات والهيئات الحكومية المصرية، إضافة إلى الأحياء السكنية الخاصة بالموظفين، والتي ستسهم في فك الاختناقات عن مدينة القاهرة"، مبينا ، ان "الوفد الوزاري العراقي يستمر بإجراء جولة من المباحثات مع الجانب المصري، وإجراء الجولات الميدانية إلى عدد من المشروعات ضمن قطاعات البنى التحتية والطرق والجسور والكهرباء والزراعة والاستثمار".