الكاظمي يتسلم رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني

سياسية
  • 10-12-2020, 17:30
+A -A
تسلم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس يطلب فيها دعم العراق للفلسطينيين.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن  
رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل مبعوث رئيس السلطة الفلسطينية نائب الأمين العام لحركة فتح جبريل الرجوب الذي حمل رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى رئيس مجلس الوزراء يطلب فيها دعم العراق للفلسطينيين".
وقال الكاظمي بحسب البيان إن"القضية الفلسطينية في الضمير والوجدان العراقي، وأن الفلسطينيين في العراق لا يعاملون كغرباء، لكن وجودهم المؤقت هو في سبيل تأمين حق العودة الى وطنهم وتقرير مصيرهم على أرضهم"، داعياً إلى"توحيد الصف الفلسطيني وتعزيز الوحدة الداخلية".
وبين المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن "الرجوب نقل الى الكاظمي تحيات الرئيس محمود عباس، وتهاني السلطة الفلسطينية بمناسبة ذكرى يوم النصر واندحار عصابات داعش الإرهابية، كما نقل ثناء القيادة الفلسطينية على الموقف العراقي الداعم للقضية، وثقتها  بالدور العراقي في دعمها عبر العلاقات الدولية الجيدة التي يمتلكها العراق".
وختم بأن"اللقاء شهد مناقشة الوضع الإقليمي والعلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك التباحث في تنشيط اللجنة الوزارية المشتركة وانعقادها في أقرب فرصة ممكنة".