الغزي ونظيره المصري يبحثان في القاهرة مخرجات قمة عمّان

سياسية
  • 10-12-2020, 12:40
+A -A

بغداد- واع
بحث الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، مع الأمين العام لرئاسة الوزراء المصرية، اللواء أركان حرب عاطف عبد الفتاح مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في عمّان مؤخراً.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، التقى الأمين العام لرئاسة الوزراء المصرية، اللواء أركان حرب عاطف عبد الفتاح في القاهرة".
وعرض الأمين العام لمجلس الوزراء بحسب البيان، جدول أعمال زيارة الوفد الوزاري العراقي إلى القاهرة"، مشيراً الى ما تضمنه من بحث مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في عمّان مؤخراً، فضلاً عن مناقشة آخر ما توصلت إليه اللجان المشتركة المكلفة بمتابعة مذكرات التفاهم التي وقعت في بغداد".
وقدّم الغزي، شرحاً مفصلاً لآليات عمل ومهام الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وطبيعة عمل المديريات واللجان الساندة لعمل الحكومة العراقية، وتجربة برنامج الحكومة الإلكترونية التي دخلت حيّز التنفيذ، والمراحل المتبقية لعملها.
من جانبه، أبدى الأمين العام لرئاسة الوزراء المصرية رغبته بنقل تجربة الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقية، في تشكيل المديريات واللجان الساندة، إلى مهام أمانة رئاسة مجلس الوزراء المصرية.
وأعرب عبد الفتاح، عن ترحيبه بزيارة الوفد العراقي، مؤكداً جدية الجانب المصري لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، ومشيداً بجهود الحكومة العراقية في دعمها المستمر لاستقرار العراق سياسيّاً واقتصاديّاً، وما حققته القوات الأمنيّة العراقيّة في محاربة الإرهاب.
يُذكر بأن الوفد الوزاري  العراقي لازال مستمراً في عقد لقاءاته الثنائية مع الجانب المصري، ضمن أعمال المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري.