الغزي: الحكومة كلفت فريقاً لمتابعة مخرجات زيارة الوفد العراقي إلى لندن

سياسية
  • 9-12-2020, 18:04
+A -A
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة كلفت فريقاً لمتابعة مخرجات زيارة الوفد العراقي إلى لندن.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، استقبل سفير المملكة المتحدة في بغداد، ستيفن هيكي، والوفد المرافق له"، لافتة إلى أن "الغزي أكد اهتمام الحكومة العراقية بتوطيد العلاقات بين بغداد ولندن، في المجالات الاقتصادية والتجارية وتبادل المعلومات الأمنية في مكافحة الجريمة المنظمة".
وأشار الغزي، وفقا للبيان إلى أن "الحكومة العراقية كلفت فريقاً حكومياً لمتابعة مخرجات زيارة الوفد العراقي إلى لندن مؤخراً، بعد أن تم تشكيل فريق من الجهات ذات العلاقة، لإعداد مسودة خاصة لمذكرات تفاهم ثنائية في مجالات الاقتصاد والتجارة، فضلاً عن إمكانية دعم جهد وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا".
وعبر السفير البريطاني، عن "استعداد المملكة المتحدة لتقديم المشورة والدعم، في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وأنها مستعدة لتقديم الإمكانات كافة من أجل الاستقرار السياسي والأمني في العراق، فضلاً عن الإسراع لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا".