غداً.. وفد كردي يزور بغداد لتثبيت حصة الإقليم بموازنة 2021

سياسية
  • 8-12-2020, 20:44
+A -A

أربيل- واع- سوما الجاف
قررت حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، إرسال وفد حكومي برئاسة نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني إلى العاصمة بغداد يوم غد الأربعاء لتثبيت حصة الإقليم بموازنة 2021.
وقال المتحدث باسم نائب رئيس حكومة الإقليم سمير هورامي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "من المقرر يوم غد الأربعاء يزور وفد حكومي برئاسة قوباد طالباني نائب رئيس الحكومة، العاصمة بغداد".
وأضاف، أن "الهدف من الزيارة هو استئناف الحوار والتوصل إلى اتفاق حول المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وعلى وجه الخصوص المسائل المالية وتثبيت حصة الإقليم في الموازنة العامة لسنة 2021".
وقررت حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، إرسال وفد حكومي إلى بغداد للتوصل لاتفاق حول المشاكل العالقة.
وقالت الأحزاب الكردية (الديمقراطي والاتحاد والتغيير) في بيان مشترك تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "في اجتماع ما بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير مع رئاسة الإقليم تقرر إرسال وفد سياسي وحكومي عالي المستوى بأقرب وقت إلى بغداد".
وأضاف البيان، أن "الهدف من إرسال الوفد هو التوصل والاتفاق حول المشاكل العالقة وخصوصا الحقوق والمستحقات المالية للإقليم"، مبينا أن "الاجتماع أكد على ضرورة دعم الإصلاحات التي تقوم بها حكومة إقليم كردستان في الموارد ونفقات الإقليم واتخاذ كل الخطوات التي من شأنها تأمين الرواتب الشهرية للموظفين والاستجابة لمطالبهم المشروعة".
وتابع أن "الاجتماع أكد على أن التظاهر الحضاري البعيد عن المصادمات ومهاجمة المؤسسات الرسمية ومصالح المواطنين حق مشروع، حيث أكد الأطراف على المسؤولية المشتركة من أجل المصالح العليا للمواطنين والعبور بالوضع المتأزم لإقليم كردستان وحل كل المشاكل والأزمات ومواجهة التحديات والمحافظة على كيان إقليم كردستان في إطار الدستور".