التربية النيابية: تضمين تخصيصات مالية للمحاضرين والعقود والاجراء في موازنة 2021

محلي
  • 8-12-2020, 19:52
+A -A

بغداد – واع – نصار الحاج

كشف رئيس لجنة التربية النيابية قصي الياسري، تضمين تخصيصات مالية للمحاضرين والعقود والاجراء في موازنة 2021، مرجحا احالة الموازنة الى البرلمان الاسبوع المقبل.

وقال الياسري لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، انه بعد متابعة مستمرة ومطالبات من قبل لجنة التربية النيابية تمت اضافة فقرة خاصة في موازنة 2021 تتضمن التخصيصات المالية للمحاضرين والعقود والاجراء.

واضاف، ان التخصيصات تقدر بتريليون و300 مليار دينار، مؤكدا ان مجلس الوزراء سيصوت على الموازنة ويحيلها الى البرلمان في الاسبوع المقبل.

يشار الى ان المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، اعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وضع خطة لتمرير موازنة العام المقبل.

وقال ناظم في المؤتمر الأسبوعي لمجلس الوزراء وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحكومة تلقت دعماً من قادة القوى السياسية خلال الاجتماع اليوم بشأن تمرير الموازنة الاتحادية لعام 2021"، لافتا إلى أن "الكاظمي وجه خلال جلسة اليوم بعقد جلسة استثنائية بشأن تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021".

وأضاف، أن "المجلس وضع خطة لتمرير قانون الموازنة خلال الأيام المقبلة"، مبينا أن "الكاظمي وجه الوزارات بضرورة إيجاد فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة".